منتدي ابناء شنهور

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدي ابناء شنهور


    الإكثار من تناول العقاقير المسكنة للآلام يدمر الكبد

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1101
    نقاط : 3349
    تاريخ التسجيل : 16/11/2010
    الموقع : احمد عبد العزيز ال الشيخ: المديرالعام للمنتدي

    الإكثار من تناول العقاقير المسكنة للآلام يدمر الكبد

    مُساهمة من طرف Admin في 16/01/12, 05:46 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    بيَّنت دراسة طبية أن الإفراط في تناول العقاقير المسكنة للآلام التي تدخل المادة الكيميائية "أسيتامينوفين" في تركيبها، مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم على المدى الطويل في تدمير الكبد.

    وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 663 شخصا دأبوا على تناول المسكنات، خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال الفترة من عام 1992 وحتى 2008، وفقا لصحيفة "اليوم السابع" المصرية أمس الجمعة.


    وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161 منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد، وفى بعض الحالات تدمير جزئي له بسبب إفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة في العظام والصداع والتهاب المفاصل، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات


    ___احمدعبدالعزيزال الشيخ_____________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/10/18, 06:17 am